الصناديق

الصناديق

 

تقوم إدارة الملكية الخاصة بإدارة خمسة صناديق:

 

صندوق جلوبل القناص 1

 

تم تأسيس الصندوق في العام 2015 ويستهدف الاستثمار في الإصدارات العامة الأولية وما قبل الإصدارات العامة الأولية. ويركز الصندوق استثماراته داخل منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، حيث قام الصندوق بالاستثمار في خمس من أصل ست دول خليجية في قطاعات تضمنت الرعاية الصحية والتعليم والخدمات المالية والصناعات التحويلية والخدمات اللوجستية وشركات توزيع النفط والغاز.

 

صندوق جلوبل القناص 2

 

يهدف صندوق جلوبل القناص 2 إلى تحقيق نمو في رأس المال المستثمر بأعلى معدل ممكن من العوائد وضمن معدل مدروس من المخاطر على المدى المتوسط الى الطويل من خلال الاستثمار في اصدارات عروض الاكتتابات العامة الأولية واصدارات ما قبل تلك العروض في الدول المختارة. ويسعى الصندوق في المقام الأول إلى الاستثمار في الشركات العاملة ضمن مجموعة واسعة من القطاعات الجذابة التي من شأنها أن توفر فرصا استثمارية قائمة على زيادة دخل الفرد والتركيبة الديموغرافية (من الشباب) والجوانب الأخرى التي قد تؤدي إلى تعزيز الطلب المحلي. وتشمل تلك القطاعات الخدمات اللوجستية والمرافق العامة والرعاية الصحية والضيافة والتعليم وغيرها من قطاعات الخدمات. وتتيح تلك الاستراتيجية للصندوق فرصة للاستفادة من مجموعة واسعة من الفرص الاستثمارية عند بداية ظهورها والتمتع بمرونة كافية للاستفادة من الفرص التي يوفرها قطاع محدد أو اتجاه معين.

 

صندوق جلوبل للاستحواذ الكامل

 

يركز صندوق جلوبل للاستحواذ الكامل على الشركات التي تتميز بإمكانيات نمو عالية على خلفية ارتفاع دخل الفرد بفضل التركيبة السكانية المواتية وتوافر فرص توحيد الأعمال. حيث يركز الصندوق بشكل أساسي على الشركات العاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بما في ذلك تركيا. ويستثمر الصندوق في عدد من القطاعات من ضمنها الرعاية الصحية والصناعات التحويلية وتجارة التجزئة والصيدلة. ويعد الصندوق الأول للاستحواذ الكامل ويهدف إلى إضافة قيمة للاستثمارات من خلال المشاركة الفعالة في عمليات شركة.

 

صندوق جي أم أف إي

صندوق جي أم أف إي هو صندوق تأسس في جيرنزي في العام 2008 يستهدف الاستثمار في صفقات الملكية الخاصة التي تركز على القطاع المالي عالي النمو في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا. كما تطرق الصندوق أيضا للاستثمار في بعض الفرص المصرفية الواعدة في الشرق الأقصى وجنوب آسيا. وحتى العام 2012، كان التركيز الوحيد للصندوق على قطاعات الخدمات المالية والتأمين المصرفي، إلا انه وسع نطاق نشاطه لاحقاً ليشمل قطاع الخدمات غير المالية أيضا.

 

صندوق الكويت لفرص الملكية الخاصة

 

تم تأسيس صندوق الكويت لفرصة الملكية الخاصة في العام 2004 للاستثمار في الشركات الكويتية الخاصة غير المدرجة. ويستهدف الصندوق تحقيق العوائد من خلال تملك حصص في رأسمال الشركات من خلال الاستثمار المباشر او المشاركة في رؤوس الأموال للحصول على حصة مسيطرة او توفير الدعم وإضافة قيمة من خلال الإدارة المالية وإعادة الهيكلة والتحسينات التشغيلية والتوسع واستخدام الرفع المالي والتخارج من الاستثمارات عن طريق الإدراج أو البيع.